10 Dec 2011

كيف تحصل على رأس مال لمشروعك ؟؟؟ الجزء الرابع





اتفقنا في نهاية الجزء الثالث ان العمل ولو بخطوات بسيطة افضل من البقاء ساكنا ...
لذا أبحث دوما عن افكار وابداعات خاصة بك تقوم بها حتى ولو كانت بسيطة 
* الأفكار الجيدة .
الأفكار الجيدة قد تاتي بمحض الصدفة والحظ الجيد او من خلال البحث  والاجتهاد والعمل المتواصل من اجل الحصول على تلك الافكار الجيدة .
وهذا ما كنت اسعى له " احصن نفسي بالمعلومات والعلم بالشيء" الهدف الحصول على المعلومات الجديدة والمفيدة بأي طريقة كانت لتغزيز الموهبة التي لديك مهما كانت تلك الموهبة عنده سوف تحصل على نتائج لم كن تتوقعها فقط من خلال التعلم اكثر وتصبح افكارك اكثر شمولية وتغطي جوانب جديدة لم تكن في فكرك بالاصل اومعوقات اكثر اوتسهيلات .
فتعمل على حل المعيوقات قبل ان تصبح مشكلة في طريقك وتستغل التسهيلات المتاحة امامك وتختصر الطرق على نفسك .
- اذا كنت تسعى الى تحقيق حلمك يجب ان تكون شغوفا به وليس مجرد حلم واهي وعندها اذا كنت تسعى بكل جهد ممكن لتحقيق حلمك قد تنفعك طريقتي حتى ولو كانت مواردك قليلة جدا 
واحذرك اذا كان مجرد حلم واهي قد ينتهي بك الامر وكأنك لم تفعل شيئا فأمن بحلمك قبل ان يؤمن بك اي احد واسعى ....
بدأت معي الفكرة منذ ثلاث سنوات يعني منذ بدأت العمل على مدونتي ..
تحذيرات 
-لم يكن امرا سهلا .
-كان يحتاج الى الوقت والصبر ..
-كانت مخاوفي كبيرة لانني كنت اقتطع جزء من دخلي المحدود واعمل على امر لم اكن اعرف اذا كان سينجح ام لا .
تشجيع 
- مع صعوبة الامر كنت لأول مرة سعيدة حقا لانني اراى نتائج عملي .
-الصبر والوقت هو  كل ما املكه لذا لم اكن اخسر .
-كانت مخاوفي كبيرة لكن احلامي كانت اكبر وطموحي في عنان السماء 
لذا كل التحذيرات والمعوقات لم تكن الا دافع اكبر لتحقيق ما اسعى له , الانسان من حقة ان يطمح حتى ولو كانت ظروفه سيئة ومن حقه ان يسعى لتحقيق حلمه مهما كان فلا تخسر هذا الحق ولا تترد ان تتحرك من كرسيك من مكان جلوسك اينما كنت وتقول ان من حقي ان يخرج حلمي للنور ....
انتظروني في الجزء الخامس حتى تعرفوا ما هي الخطوات التي اتبعتها ...وكيف يمكنكم تسويغها لتتناسبومع حياتكم وضروفها 
وتعرفوا ما هي النتائج التي حققتها للان ..........................

No comments:

Post a Comment